مباحثات جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي

عمان
06 آذار/مارس 2005

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني في الرياض اليوم مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو الامير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ركزت على اليات تعزيز ودعم العلاقات الاردنية السعودية الى جانب اخر المستجدات التي تشهدها المنطقة.



واعرب الجانبان عن حرصهما على تمتين وتوطيد علاقات التعاون الثنائي في كل المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين.



واكد الجانبان دعمهما للقيادة الفلسطينية في جهودها الهادفة الى ترسيخ الامن وبناء المؤسسات القادرة على تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة مشددين على ضرورة مساندة الجهود المتعلقة بدفع عملية السلام وتحريكها على كل المسارات بما في ذلك المسارين السوري واللبناني.



وفي هذا السياق اكد جلالة الملك عبدالله الثاني على اهمية العمل على تفعيل مبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت التي تؤدي الى انهاء الصراع العربي الاسرائيلي وتفضي الى احلال السلام العادل والشامل في المنطقة.



وشدد جلالته على ضرورة حشد التاييد والدعم للمساعي الرامية الى اعادة الامن والاستقرار الى العراق والحفاظ على وحدة اراضيه وتمكين الشعب العراقي من العيش الكريم وبناء مستقبله الامن.



واكد الجانبان حرصهما على نجاح القمة العربية التي ستعقد في الجزائر وخروجها بقرارات تنسجم مع تطلعات الشعوب العربية نحو السلام والاستقرار والرفاه.



وحضر المباحثات عن الجانب الاردني سمو الامير هاشم بن الحسين ورئيس الوزراء فيصل الفايز والسفير الاردني في الرياض قفطان المجالي.



وحضرها عن الجانب السعودي سمو الامير مشعل بن عبد العزيز وسمو الامير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو الامير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو الامير سطام بن عبد العزيز نائب امير منطقة الرياض وعدد من اصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين.



وكان سمو الامير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني قد اقام مادبة غداء تكريما لجلالته والوفد المرافق حضرها عدد من اصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين السعوديين.