جلالة الملك يغادر الى لندن

عمان
30 حزيران/يونيو 2004

توجه جلالة الملك عبدالله الثاني الى لندن اليوم في زيارة عمل للمملكة المتحدة تستمر ثلاثة ايام.



وسيرعى جلالته خلال الزيارة الملتقى الاستثماري الاردني الذي يعقد في مبنى عمدة لندن وتنظمه مؤسسة تشجيع الاستثمار بالتعاون مع غرف الصناعة والتجارة البريطانية.



ويهدف هذا الملتقى الى عرض الفرص الاستثمارية في الاردن امام المستثمرين البريطانيين خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية ومشاريع الخصخصة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومشروع تطوير منطقة العبدلي.



وفي اطار الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لشرح الموقف الاردني والعربي حيال قضايا المنطقة يلقي جلالته خطابا امام اعضاء المنظمة الانجليزية العربية الذين يمثلون كبار السياسيين ورجال اعمال.



وتاسست المنظمة الانجليزية العربية قبل عام بهدف المحافظة على هوية الجالية العربية في بريطانيا وتسهيل اندماجها في المجتمع وتشجيعها على المساهمة في النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في بريطانيا.



ويرافق جلالته وفد رسمي يضم مستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ونائب رئيس الوزراء للشوءون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة الدكتورمحمد الحلايقة ووزير التخطيط الدكتور باسم عوض الله ووزيرة السياحة والاثار والبيئة الدكتورة علياء بوران.



واقسم سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.