جلالة الملك يستقبل مبعوث رئيس الوزراء الياباني

عمان
14 كانون الأول/ديسمبر 2003

اعرب جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله في قصر رغدان العامر صباح اليوم مبعوث رئيس الوزراء الياباني نائب وزير الخارجية /ايشيرو ايزاوا/ عن تقديره لجهود اليابان واسهاماتها الرامية الى اعادة الاستقرار للعراق ومساعدة الشعب العراقي في بناء مؤسساته.



وقال جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر ان جهودنا منصبة لتمكين الشعب العراقي من الاستقلال وتولي شؤونه بنفسه.



وبين جلالته ان الاردن سيقدم كل مساعدة ممكنة لتسهيل عمل المنظمات الانسانية في العراق.



واكد جلالته عمق العلاقات القائمة بين الاردن واليابان وارتياحه للدور الذي تلعبة اليابان في تقديم المساعدة الاقتصادية لشعوب المنطقة.



وقال جلالته ان المساعدات الاقتصادية اليابانية للاردن ساهمت في دعم الاقتصاد الاردني وفي تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الاردن.



من جهته قال مبعوث رئيس الوزراء الياباني ان اليابان تقدر تقديرا عاليا دور جلالة الملك في تحقيق السلام في الشرق الاوسط وتعزيز الاستقرار في العراق.



واستعرض امام جلالته الخطط والبرامج التي قامت الحكومة اليابانية والتي ستقوم بها في المستقبل القريب لمساعدة الشعب العراقي على بناء مؤسساته ولدعم عملية انتقال السلطة للعراقيين.