جلالة الملك عبدالله الثاني يغادر الى المانيا

عمان
07 شباط/فبراير 2004

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني الى ميونخ مساء اليوم في زيارة لالمانيا الاتحادية حيث سيلقي جلالته يوم غد خطابا امام المشاركين في ملتقى ميونخ الاربعين للسياسة الامنية الذي بدا اعماله يوم امس الجمعة.



وقد دعي جلالة الملك لالقاء كلمة رئيسة خلال الجلسة التي تبحث في موضوع "الى اين يتجه الشرق الاوسط."



ويرافق جلالة الملك عبدالله الثاني مستشار جلالته لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي.



وسيوضح جلالته امام اكثر من مائتين وخمسين شخصية قيادية وسياسية وعسكرية تشارك في المؤتمر وجهة النظر العربية ازاء قضايا المنطقة خصوصا الوضع في فلسطين والعراق. كما سيؤكد جلالته على حقيقة وقيم الدين الاسلامي الذي يحترم التنوع ويجسد التسامح وينبذ الارهاب.



ويشارك في المؤتمر وزراء دفاع الولايات المتحدة وروسيا والمانيا وفرنسا وامين عام حلف شمال الاطلسي وخافير سولانا منسق الشوءون الخارجية للاتحاد الاوروبي ووزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر. اضافة الى العديد من الشخصيات القيادية العالمية.



ويعد ملتقى ميونخ من اهم المنتديات الخاصة بالسياسات السلمية والامنية وتتركز اعماله منذ انطلاقه عام 1962 على مناقشة السياسات الامنية الاوروبية والتحديات والفرص امام العلاقات الاميركية الاوروبية. كما يبحث في القضايا والصراعات العالمية وسبل وامكانيات ايجاد الحلول لها.



وقد اقسم سمو الامير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.