جلالة الملك: الانتماء للأردن والتعبير عنه بسلوكيات إيجابية هو أساس المواطنة الصالحة

عمان
23 آب/أغسطس 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ان الانتماء للاردن والتعبير عنه بسلوكيات ايجابية وعملية هو اساس المواطنة الصالحة مثلما هو اللبنة الاساسية في بناء الوطن وتطويره وصون منجزاته.



وقال جلالته خلال لقائه في قصر رغدان العامر اليوم وجهاء محافظة العقبة ان تعزيز الانتماء للاردن هو الامر الذي يجب ان يجسده كل اردني واردنية في مختلف مناحي حياتهم.



واشار جلالته الى اننا جميعا نعمل في هذا الوطن ضمن فريق واحد "وانا كواحد من هذا الفريق لا يهمني رفع صوري بقدر ما يهمني الانتماء والعمل المخلص لتطوير الاردن ورفعته."



واعرب جلالته عن شكره لابناء شعبه ولما يعبرون عنه من اعتزاز بقيادتهم الهاشمية والتفافهم حولها مؤكدا في الوقت ذاته ان رفع علم الاردن والحفاظ عليه خفاقا دائما هو الذي يمثل اسمى معاني الافتخار والانتماء للاردن.



واكد جلالته خلال حواره مع وجهاء المحافظة الذي تخلله مادبة غداء اقامها تكريما لهم اننا مصممون على نجاح منطقة العقبة الاقتصادية وجلب الاستثمارات العربية والاجنبية لها.



وخلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء والمستشار الخاص لجلالته ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشار جلالته لشؤون العشائر ووزيرا التخطيط والتعاون الدولي والداخلية ورئيس مجلس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شدد جلالته على اهمية التفاعل بين سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة ومواطني المحافظة واشراكهم في عملية تطوير المنطقة.



وبين جلالته انه يولي عملية تطوير العقبة وجلب الاستثمارات اليها اهمية خاصة مؤكدا ان مدينة العقبة ستشهد خلال السنوات المقبلة قيام عدة مشروعات تنموية حيوية تسهم في تحسين مستوى المواطنين وتعمل على تطوير مرافق المدينة السياحية والاقتصادية والصحية والتعليمية والشبابية والخدماتية.



وقال جلالته انه لا يمكن ان نصل الى تحقيق رؤيتنا كامله لتطوير العقبة خلال سنوات قليلة فالعملية تحتاج الى وقت والى عمل وجهد مخلص حتى نصل الى الطموحات الكبيرة التي نسعى اليها.



وبين وجهاء محافظة العقبة ان العقبة ومنذ تحويلها الى منطقة اقتصادية خاصة في العام 2001 شهدت تطورا نوعيا حيث زاد النشاط التجاري فيها بحدود 30 بالمائة عما كان عليه سابقا.



وانتقل اصحاب القطاعات التجارية الصغيرة الى مستويات تجارية متوسطة وكبيرة كما زادت الاستثمارات السياحية والصناعية والمشروعات الاقتصادية.



واعرب وجهاء المحافظة عن تقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني على ما يوليه من جهد كبير من اجل تقدم العقبة بشكل خاص وفي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في انحاء المملكة بشكل عام.



وقالوا ان ما شهدته المدينة في السنوات الثلاث الماضية من نمو وتقدم كان بفضل تصميم جلالته في جعل العقبة مركز استثماريا بشكل عام.