جلالة الملك يلتقي مديري اذاعتي فرنسا الدولية ومونت كارلو

عمان
17 كانون الأول/ديسمبر 2003

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في بيت البركة اليوم المدير العام لاذاعة فرنسا الدولية جان بول كلوزيل ومدير اذاعة مونت كارلو بشارة البون وذلك بمناسبة اطلاق محطة اف ام الثانية للاذاعة في المملكة بمحافظة عجلون لتقوية بثها في منطقة الشمال.



واثنى جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره السفير الفرنسي لدى المملكة على الدور الذي تقوم به اذاعة مونت كارلو وبالمهنية التي تتمتع بها في تغطياتها الاخبارية والاعلامية المختلفة معربا عن تقديره لفرنسا وتعاونها مع الاردن في المجال الثقافي والاعلامي.



واشار جلالته الى سعي الاردن لبناء اعلام الدولة الحديثة الذي يرتكز على تشجيع التعددية وحرية الرأي واحترام وجهات النظر المختلفة وتطوير الاداء الاعلامي على اسس المهنية والتميز والابداع.



من جهته اعتبر كلوزيل ان الانفتاح في الاردن وحرية التعبير والرأي كانت من الدوافع الاساسية لفتح محطة جديدة في الاردن مستعرضا سياسة اذاعة فرنسا الدولية وراديو مونت كارلو التي تسعى لايصال البث الشامل لكل مستمعي المحطة في الاردن.



واشار الى ان الاردن كان سباقا في انفتاحه الاعلامي وفي فتح فضائه للبث الاذاعي الخارجي.



وبمناسبة اطلاقها لمحطتها الثانية خصصت اذاعة مونت كارلو الاسبوع الحالي لتركيز الضؤ على الاردن والحديث عن انجازاته في مختلف المجالات وبخاصة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية من خلال سلسلة من البرامج والحوارات مع المسؤولين وممثلي مختلف الفعاليات الاردنية والتي بثتها في العالم العربي والعالم.



وتبث اذاعة مونت كارلو حاليا برامجها من لبنان والبحرين وقطر والسودان وجيبوتي والعراق.



وتبث مونت كارلو من الاردن منذ عام 1998 حيث اقامت الاذاعة محطة اف ام اولى في عمان لتعزيز بثها في منطقة العاصمة وضواحيها وستعمل مستقبلا لاطلاق محطة اف ام ثالثة لتأمين بث افضل الى مناطق جنوب المملكة.