جلالة الملك يلتقي امين عام جامعة الدول العربية

عمان
14 كانون الثاني/يناير 2002

بحث جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية القادمة في بيروت في آذار القادم.

واكد جلالة الملك رئيس القمة العربية خلال اللقاء لذي حضره رئيس الوزراء علي ابو الراغب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الدولة للشؤون الخارجية شاهر باك أهمية انعقاد القمة المقبلة في موعدها ومكانها المقرر في العاصمة اللبنانية بيروت وفق ما قررته قمة عمان في آذار الماضي.

واشار جلالته إلى أن الأردن سيعمل مع الاشقاء العرب على بذل أقصى الجهود من اجل إنجاح القمة والخروج بقرارات تعزز التضامن العربي وتوحد مواقف الدول العربية حيال مختلف القضايا التي تهم امتنا العربية.

واطلع أمين عام الجامعة العربية الذي قام بجولة شملت عددا من الدول العربية جلالة الملك على استعدادات الجامعة لعقد القمة في موعدها المحدد وفحوى اللقاءات التي عقدها السيد موسى مع القادة العرب بهدف إنجاحها.

وفي إطار التحضير لعقد قمة المرأة العربية في عمان الخريف المقبل استقبلت جلالة الملكة رانيا العبدالله أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى وتم البحث في الإجراءات المتخذة من قبل الأردن والجامعة العربية لالتئام هذه القمة التي تتناول القضايا المتعلقة بشؤون المرأة العربية والنهوض بمستوى حياتها .