جلالة الملك يفتتح غدا الدورة العادية الاولى لمجلس النواب

عمان
30 تشرين الثاني/نوفمبر 2003

يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني غدا اعمال الدورة العادية الاولى لمجلس النواب الرابع عشر بخطاب العرش السامي.



ويتضمن جدول اعمال جلسة مجلس النواب تلاوة الارادة الملكية السامية بفض الدورة غير العادية لمجلس الامة اعتبارا من يوم الثلاثاء الواقع في الثلاثين من شهر ايلول سنة 2003. كما يتضمن جدول اعمال الجلسة التي يراسها اكبر النواب الحاضرين سنا
ويساعده اصغر عضوين حاضرين سنا تلاوة الارادة الملكية السامية بارجاء اجتماع مجلس الامة في دورته العادية لمدة شهرين ودعوة مجلس الامة الى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الاثنين الواقع في الاول من كانون الاول سنة 2003.



ويتم خلال الجلسة انتخاب رئيس المجلس واعضاء مكتب المجلس الدائم وفق احكام الفصلين الثالث والرابع من النظام الداخلي لمجلس النواب وانتخاب لجنة الرد على خطاب العرش السامي سندا لاحكام المادة 6 من النظام الداخلي لمجلس النواب.



كما يتم انتخاب لجان المجلس الدائمة سندا لاحكام المادة 35 من النظام الداخلي لمجلس النواب وهي اللجان القانونية والمالية والاقتصادية والشؤون العربية والدولية والادارية والتربية والثقافة والشباب والتوجيه الوطني والصحة والبيئة والزراعة والمياه والعمل والتنمية الاجتماعية والطاقة الثروة المعدنية والخدمات العامة السياحة والاثار والحريات العامة وحقوق المواطنين وفلسطين ولجنة الريف والبادية.