جلالة الملك يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الكويتي

عمان
13 تشرين الأول/أكتوبر 2002

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وزير الدولة للشؤون الخارجية الكويتي الذي يزور المملكة في إطار تكثيف التعاون والتنسيق والتشاور بين الأردن ودولة الكويت.

وأعرب جلالته عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الكويتية مثمنا مواقف سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت في دعم الأردن ومساندة خططه وبرامجه الاقتصادية.

وأكد جلالته في اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الخارجية والسفير الكويتي في المملكة حرص الأردن على تطوير التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية مشيرا إلى أن الظروف التي تمر بها المنطقة تستدعي تنسيقا متواصلا بين البلدين وعلى أعلى المستويات.

من جهته أكد الشيخ الصباح الذي نقل إلى جلالته تحيات أخيه سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وولي عهده سمو الشيخ سعد العبدالله الصباح تقدير الكويت قيادة وشعبا لمواقف جلالته في مساندة قضايا دولة الكويت ومطالبها العادلة.

وبين الوزير الكويتي انه سيتم خلال زيارته للمملكة الإعلان عن إنشاء لجنة أردنية كويتية عليا مشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين لمتابعة وتفعيل التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية. وقال أن الكويت تؤيد خطوات جلالة الملك في تحسين الأداء الاقتصادي وتدعم برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي الطموح الذي تنفذه الحكومة بتوجيهات جلالته.

وقال انه سيبحث مع الدكتور مروان المعشر وزير الخارجية الأمور المتعلقة بعودة صندوق الكويت للتنمية لتمويل مشاريع تنموية في المملكة مشيرا إلى أن وفدا من الصندوق سيزور الأردن في المستقبل القريب لبحث هذا الموضوع.