جلالة الملك يستقبل مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

عمان
07 تشرين الأول/أكتوبر 2002

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم الدكتور عبد اللطيف الحمد مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير التخطيط استعراض مجالات التعاون بين الصندوق والأردن وما يقدمه من تمويل للمشاريع التنموية في المملكة.

وعبر جلالته عن تقديره لدور الصندوق الذي يتخذ من الكويت مقرا له في دعم المشاريع التنموية في المملكة وخصوصا في مجالات المياه والطاقة والكهرباء مؤكدا دعمه لاستمرار الحكومة في التعاون البناء مع الصندوق الذي مول العديد من المشاريع التنموية الحيوية في الوطن العربي.

من جهته أكد الدكتور الحمد أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي سيساند جهود جلالته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويدعم الرؤية الملكية في الاستثمار في الكفاءات الأردنية لتأهيلها وتمكينها من رفع تنافسية الاقتصاد الأردني وزيادة مساهمته في نمو الاقتصاد العربي.

واطلع الدكتور الحمد جلالة الملك على توجه الصندوق العربي لتمويل مشاريع التعليم في الأردن والتي تشمل إقامة المدارس الجديدة وحوسبتها كما بين أن الصندوق يقوم بدراسة مشاريع جديدة للبنية التحتية تشمل قطاعي الماء والطرق.

يذكر أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقوم بتمويل عدد من المشاريع حاليا تشمل سد الوحدة ومستشفى الأمير حمزة ومشاريع المياه في الأغوار الجنوبية ومول سابقا مشاريع الربط الكهربائي بين الأردن ومصر وسوريا ومشروع سد الكرامة ومشروع مستشفى الملك المؤسس.