جلالة الملك يستقبل رئيس شركة ساسكا جوان الكندية

عمان
18 كانون الأول/ديسمبر 2003

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في العقبة اليوم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ساسكا جوان الكندية ويليام ج. دويل وذلك بمناسبة انضمام الشركة كمساهم رئيسي في شركة البوتاس العربية.



واكد جلالته اهمية ان تشكل الشراكة مع الشركة الكندية نقلة نوعية باتجاه رفع سوية عمل شركة البوتاس من خلال تطوير الاداء ومعالجة البيئة والحفاظ على السلامة العامة.



كما اكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة محمد الحلايقة ورئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية عيسى ايوب دعمه لكل استثمار ناجح يعزز مسيرة الاردن التنموية ويزيد من فرص العمل والتصدير للاسواق الخارجية.



وعبر دويل عن تقديره لجلالته على دعمه وتشجيعه لفرص الاستثمار في الاردن مؤكدا ان التشريعات ومناخ الاستثمار في المملكة يشكلان عامل جذب للاستثمارات الاجنبية الناجحة.



وقد اشترت الشركة الكندية 26 بالمائة من اسهم الحكومة في شركة البوتاس العربية والبالغة 52 بالمائة بقيمة 173 مليون دولار.



ووفقا لايوب فان انضمام الشركة الكندية للمساهمة في شركة البوتاس العربية سيشكل قيمة اضافية لشركة البوتاس حيث ان هذه الشركة تعد اكبر جهة عالمية مختصة في صناعة الاسمدة.



واكد انه سيتم المحافظة على جميع العاملين بالشركة حاليا مضيفا انه بعد عمليات التوسعة فان الشركة تحتاج الى مزيد من العمالة الجديدة اضافة الى انها ستعمل على تاهيل وتدريب العاملين لديها حاليا.