جلالة الملك يدعو الى تعزيز التعاون بين القيادات

عمان
20 تشرين الأول/أكتوبر 2003

تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني في دبي مساء اليوم جائزة الريادة للاعمال الالكترونية من سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الامارات العربية المتحدة.



وقد تم تقديم جائزة الريادة في المجال الالكتروني التي تقدمها مجلة الاعمال العربية لجلالته خلال حفل تسليم جوائز الانجازات في مجال الاعمال الالكترونية السنوي الذي نظمته المجلة بالتزامن مع انعقاد معرض جيتكس اليوم.



واكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال تسلمه الجائزة على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون العربي ورسم الخطط لانشاء اتحاد برمجيات عربية واقليمية كخطوة نحو تعزيز العلاقات العربية الاقليمية. وقال جلالته: "بامكاننا العمل سوية كشركاء واخوة لتحقيق هدف واحد الا وهو النمو الاقليمي وتحقيق التطور التكنولوجي في المنطقة وفي نفس الوقت نستطيع بناء موارد ومبادرات تكمل بعضها البعض."



واضاف جلالته "انا مسرور لقبول هذه الجائزة بالنيابة عن القادة الاردنيين جميعا في مجال تكنولوجيا المعلومات؛" مضيفا ان العديد من الاردنيين يعتمدون على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير وتاهيل الموارد البشرية الاردنية.



وهنأ جلالته سمو الشيخ محمد على النجاح الذي حققته دبي في دفع عجلة التطور التكنولوجي كما استعرض الانجازات الاردنية والتطور والابتكار في المجال التكنولوجي قائلا "تعمل المؤسسات الاردنية اليوم جنبا الى جنب لبناء مبادرات تعليمية تعتمد على قدراتنا التكنولوجية ونحن ندفع باتجاه ربط المدارس والكليات والجامعات بشبكة ذات سعة عالية وايجاد تسهيلات للتعلم الالكتروني للجيل المقبل؛ وانا فخور جدا بهذا الانجاز."



وقد سبق وان حصل على جائزة الاعمال العربية كل من الامير الوليد بن طلال ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور فواز الزعبي وعدد من القادة واصحاب الانجازات من مختلف القطاعات في كافة انحاء الوطن العربي.



ويتم اختيار الفائزين بالجائزة من قبل هيئة حكام رفيعة المستوى مؤلفة من عدد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائدة في المنطقة بما فيها اي. بي. ام. وانتل ومايكروسوفت و تجاري وهوليت باكارد واوراكل ومركز التجارة العالمي في دبي وابتك وتيك ديتا وكانون وديل ومختصون اماراتيون في مجال الكمبيوتر ومحررون في مجلة الاعمال العربية.