جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وجهاء محافظة مادبا

عمان
12 تموز/يوليو 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة الاسراع في انجاز الخطة الرئيسة المقررة لتطوير مدينة مادبا.



وامر جلالته خلال لقائه وجهاء محافظة مادبا في قصر رغدان العامر اليوم بان تشمل الخطة كامل المحافظة لاستغلال الاماكن السياحية حول المدينة وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية فيها. واوعز جلالته الى الحكومة بوضع استراتيجية شاملة تهدف الى دعم الزراعة ومعالجة المشاكل التي تحول دون النهوض بهذا القطاع الحيوي. وقال جلالته ان لقاءاته الدورية مع ابناء المحافظات تستهدف الاستماع لارائهم ومعرفة احتياجات مناطقهم من المشاريع التنموية والاقتصادية مؤكدا ان الحكومة ستوفر كل الدعم لاي مشروع تنموي منتج يسهم في تشغيل الايدي العاملة ويحد من الفقر. واشار جلالته خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء وحضرها رئيس الوزراء ومستشار جلالة الملك ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ووزيرا التخطيط والتعاون الدولي والداخلية الى ان الديوان الملكي الهاشمي والحكومة جاهزان لدراسة الاقتراحات المقدمة من ابناء المحافظة حول انشاء مشاريع تنموية فيها وتقديم الدعم اللازم لها.



وشدد جلالته على اننا مصممون على تحقيق التنمية السياسية التي يشارك فيها الجميع مؤكدا اهمية المسؤولية الملقاة على مجلس النواب لانجاح خطة التنمية السياسية التي طرحتها الحكومة وتشجيع قيام احزاب وطنية كبيرة بدلا من حالة التشتت التي تشهدها الساحة الحزبية في المملكة. وقال رئيس الوزراء فيصل الفايز ان الحكومة تعمل بكل جدية لتحقيق التنمية السياسية وفقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني. واشار الى انه تم طرح مسودة خطة التنمية السياسية لكن الحكومة لم تتلق اي دراسة او تعليق من قبل الاحزاب او فعاليات المجتمع السياسية والاجتماعية حولها. واكد ان الخطة مطروحة للنقاش وان الحكومة ستضع بعين الاعتبار كل مقترح يؤدي الى انجاحها وتحقيق رؤية جلالة الملك في جعل الاردن نموذجا في الاصلاح الاقتصادي والسياسي. واشار رئيس الوزراء الى توجه الحكومة للتركيز على قطاعي السياحة والزراعة ووضع الحلول الملائمة للمشاكل التي تواجه المزارعين ومربي الماشية. واكد وجهاء المحافظة ان محافظة مادبا تحمل هوية طابعها زراعي سياحي وانه لا بد من التركيز على هذين القطاعين بالدعم والرعاية . وتحدثوا عن المشاريع التي يمكن دعمها في مدينة مادبا والمحافظة بشكل عام لا سيما المشاريع السياحية. وبين ابناء المحافظة انهم معنيون في تحقيق التنمية السياسية ويشعرون انهم شركاء في انضاج الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياسية. وعبروا عن اعتزازهم بالرؤية الملكية لتطوير الاردن وللنموذج العربي الاسلامي الحضاري الذي جسده جلالته في مخاطبته العقلية الغربية وفي دفاعه عن قضايا العرب والمسلمين.



واكدوا ان الحوار الديمقراطي الذي اطلقه جلالة الملك في المملكة يتيح المجال امام الجميع للمشاركة وطرح رأيه في صنع مستقبل الاردن.