جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي المشاركين في مؤتمر ال البيت

عمان
22 آب/أغسطس 2004

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم المشاركين في اعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر مؤسسة ال البيت للفكر الاسلامي الذي افتتحت اعماله تحت الرعاية الملكية السامية في عمان يوم امس.



وعبر جلالته خلال مأدبة العشاء التي اقامها سمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي المستشار الخاص لجلالة الملك في قصر بسمان الزاهر تكريما للمشاركين في المؤتمر بحضور سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد الرئيس الاعلى لمؤسسة ال البيت عن شكره وتقديره للدور الذي يضطلع به العلماء المسلمين في توضيح الصورة الحقيقية المشرقة للاسلام ومحاربة محاولات استهداف ديننا الاسلامي.



كما اشاد جلالة الملك عبدالله الثاني بجهود العلماء المسلمين في تصحيح المفاهيم والافكار غير السليمة عن الاسلام وابراز القيم الحقيقية للمجتمع ونظمه مع استشراف المستقبل وارتياد افاقه ومواجهة قضايا العصر ومشكلاته بمواقف وحلول علمية اسلامية.



وحضر مأدبة العشاء المستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي.



ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام الى الاجابة على كثير من الاسئلة التي تتعلق بموقف الاسلام من الشورى والديمقراطية على مستوى الفكر والممارسة وما بينهما من فروق اضافة الى تقديم نماذج وتطبيقات من الحكم الاسلامي والانظمة الديمقراطية.



ومؤسسة ال البيت للفكر الاسلامي التي يرأس مجلس امنائها سمو الامير غازي بن محمد هي هيئة علمية اسلامية مستقلة انشئت عام 1980 وتهدف الى التعريف بالدين والفكر الاسلامي والنهوض بالدراسات والبحوث الاسلامية واحياء التراث العربي الاسلامي ونشره وتمتين اواصر التعارف بين علماء ومفكري الامة.