القائد الاعلى يرعى احتفال القوات المسلحة بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش

عمان
07 حزيران/يونيو 2005

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة صباح اليوم الاحتفال الذي اقامته القوات المسلحة بمناسبة يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.

وكان في استقبال جلالته لدى وصوله موقع الاحتفال في صرح الشهيد سمو الامير فيصل بن الحسين والفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة رئيس هيئة الاركان المشتركة ومساعد رئيس هيئة الاركان للاستخبارات ومدير التوجيه المعنوي.

واطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته وعزفت الموسيقى السلام الملكي وتجول جلالته في اقسام الصرح وسقى شجرة الزيتون المباركة وعزف الصداحون لحن الصحيان وسجل كلمة في سجل الزائرين.

وبهذه المناسبة العزيزة قلد جلالة القائد الأعلى الأوسمة لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة والامن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني تقديرا وتكريما لهم على عطائهم المتميز كما قلد جلالته أوسمة وشارات لعدد من جرحى القوات المسلحة وعدد من ذوي شهداء قوات حفظ السلام.

كما رعى جلالة القائد الأعلى في احدى ميادين التدريب العرض العسكري الذي اقامته القوات المسلحة بهاتين المناسبتين شاركت فيه صنوف وتشكيلات القوات المسحلة واشتمل العرض العسكري على استعراض للآليات المستخدمة في القوات المسلحة والمجهزة بأحدث التجهيزات وعرض لطائرات سلاح الجو الملكي وحركات تايكواندو وسجال اضافة الى استعراض لعمليات مكافحة الارهاب والقفز الحر.

وألقى مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات والتدريب اللواء الركن عبد الفتاح المعايطة كلمة في بداية العرض قال فيها ان الجيش العربي سطر اروع معاني الولاء والانتماء لثرى الاردن الطهور ويحمل رسالة ورايات الثورة العربية ويذود عن حمى الوطن ويسهم في دفع مسيرته التنموية.

واضاف المعايطة "ان قواتكم المسلحة التي اوليتموها جل رعايتكم وعنايتكم من خلال مكاركم السامية وما مكرمتكم بهذه المناسبة بتخصيص نسبة من اسهم الشركات التي سيتم الشروع بخصخصتها لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمتقاعدين العسكريين الا دليل واضح على مدى الرعاية التي تحظى بها قواتكم المسلحة."

وقال "ان ما سنشاهده اليوم ونحن نحتفل بيوم الجيش لهو بعض من ملامح تطور القوات المسلحة في عهدكم الميمون في مجالات التسليح والتدريب والادارة." مشيرا الى ان الاسحلة والمعدات الحديثة والمتطورة هي التي تعزز قدرة الجيش وترفع معنويات منتسبيه.

وحضر الاحتفال عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء ورئيس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الاعيان ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي الاعلى ووزير البلاط الملكي ومدير الامن العام ومدير المخابرات العامة ومدير الدفاع المدني وعدد كبير من الضباط والمتقاعدين والعاملين وذوي الشهداء والمدعوين من مدنيين وعسكريين.