رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس الوزراء علي أبو الراغب بمناسبة إنجاز قانون الانتخاب

From King Abdallah II of Jordan
25 تموز/يوليو 2001

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الأخ علي أبو الراغب حفظه الله
رئيس وزرائنا الأفخم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد،

فيسرني أن أبعث إليك وزملائك الوزراء بتحية الاعتزاز بكم والتقدير لعطائكم وجهودكم المخلصة من أجل النهوض بالأردن، وتحقيق طموحات شعبنا الوفي في التنمية والتقدم والازدهار.

وقد كانت جهودكم مميزة في إنجاز قانون الانتخاب، الذي صدرت إرادتنا بالموافقة عليه، ووضع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية ضمن الفترة الزمنية التي قررناها، وهو جهد يستحق التقدير والثناء، وأنتم أهل لذلك.

أما وقد صدرت إرادتنا بالموافقة على قرار مجلس الوزراء الموقر الذي نص على تأجيل الانتخابات البرلمانية، وذلك بالاستناد إلى الفقرة (4) من المادة 73 من الدستور، والأسباب التي تضمنها القرار، فإنني أؤكد على ضرورة الإسراع في اتخاذ الترتيبات اللازمة ووضع آلية عصرية لإجراء الانتخابات، ولا بد أن تضمن هذه الآلية الشفافية والنزاهة، والتيسير على المواطن في ممارسة حقه في العملية الانتخابية.

وهي مناسبة أدعو فيها كل مواطن من أبناء شعبنا الخير المعطاء، إلى المبادرة باستلام بطاقته الانتخابية باعتبارها هويته الشخصية وممارسة حقه وواجبه الوطني في المشاركة في الانتخابات في ترشيح نفسه، وفي اختيار من يعتقد أنه مؤهل وقادر على حمل أمانة المسؤولية، واستيعاب روح هذا العصر، وتطلعات وآمال الشعب الأردني في التنمية والتطوير والتحديث.

وكلي ثقة بأنك وزملائك الوزراء ستعملون بمنتهى الجد والحماس من أجل الاستعداد الكامل لإجراء الانتخابات قبل الموعد الدستوري للدورة العادية في العام القادم.

وأسأل المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير لوطننا العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
عبدالله الثاني ابن الحسين