رسالة خطية من جلالة الملك عبد الله الى خادم الحرمين

عمان
06 كانون الثاني/يناير 2002

قام رئيس الوزراء علي ابو الراغب اليوم يرافقة الفريق اول سعد خير مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة بزيارة الى المملكة العربية السعودية نقل خلالها رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز تتعلق بالاوضاع الراهنة على الساحتين العربية والدولية وبالذات ما يجري على الساحة الفلسطينية.

وقد نقل السيد ابو الراغب الى خادم الحرمين الشريفين تحيات اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني وتمنياته له بالصحة والعافية وللمملكة العربية السعودية الشقيقة بدوام الرفاه والازدهار.

وقد طلب خادم الحرمين الشريفين من السيد ابو الراغب نقل تحياته الى جلالة اخيه الملك عبدالله الثاني وتمنياته الطيبة لجلالته وللمملكة الاردنية الهاشمية مؤكدا على الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين.

وكان السيد ابو الراغب يرافقة الفريق اول سعد خير قد التقى قبل ذلك بسمو الامير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزارء رئيس الحرس الوطني السعودي حيث نقل اليه رسالة شفوية من جلالة الملك عبدلله الثاني وتحيات جلالته لسموه.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين حيث اشاد سموه بهذه العلاقات ومستواها وبما يربط قيادتي البلدين الشقيقين من اواصر اخوة ومحبة واهتمام مشترك بقضايا الامتين العربية والاسلامية.

كما جرى تناول الاوضاع في المنطقة وبالذات ما يجري على الساحة الفلسطينية والمساعي الجارية حاليا في اطار مهمة مبعوثي الرئيس الامريكي بوش للوساطة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لتطبيق قرارات لجنة ميتشيل وتنفيذ تفاهمات تينت تمهيدا لعودة الجانبين الى طاولة المفاوضات.

كما قام السيد ابو الراغب باطلاع سمو الامير عبدالله على الاوضاع الاقتصادية في المملكة وخطط الحكومة للتنمية الاقتصادية.

وكان السيد ابو الراغب قد التقى بسمو الامير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي كان في استقباله لدى وصوله مطار الرياض ظهر اليوم حيث عقدا جلسة مباحثات بحضور الفريق اول سعد خير تناولت الاوضاع السياسية في المنطقة وبالذات ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومهمة مبعوثي الولايات المتحدة الى اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية .

وقد ابدى الجانبان اهمية ان تنجح هذه المهمة وان يعود الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات وصولا الى الحل النهائي الذي يؤدي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتامين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بمافيها حقه في تقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابة الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

كما جرى تبادل وجهات النظر بشان ما يجري حاليا على الساحة الدولية.

واستقبل السيد ابو الراغب في مقر اقامته في قصر المؤتمرات وزير المالية السعودي السيد ابراهيم العساف حيث استعرض معه الاوضاع الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من جهة اخرى عقد الفريق اول سعد خير مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة اجتماعا مع سمو الامير نواف بن عبدالعزيز مدير جهاز الاستخبارات العامة السعودية حيث بحثا معا الاوضاع الامنية في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك واتفقا على تعزيز واستمرار التعاون الامني بين البلدين.

وقد عاد الى عمان السيد علي ابو الراغب والفريق اول سعد خير والوفد المرافق مساء اليوم.