جلالة الملك يستقبل وزير التجارة الخارجية الصيني

عمان
15 تشرين الثاني/نوفمبر 2001

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم وزير التجارة الخارجية والتعاون الاقتصادي في جمهورية الصين الشعبية شي قونغ شينغ.

أعرب جلالته لدى استعراضه العلاقات الثنائية الوطيدة مع الصين وبخاصة في المجالات الاقتصادية عن رغبة الأردن بالاستمرار في توثيق هذه العلاقات وتوطيدها وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مبديا تطلعه للالتقاء بالرئيس الصيني في المستقبل القريب .

أشار جلالة الملك إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في المملكة والتسهيلات العديدة التي يوفرها الأردن لجلب الاستثمارات الأجنبية مؤكدا أهمية الاستثمارات الصينية في المناطق الصناعية المؤهلة والتي تعد من اكبر الاستثمارات الأجنبية فيها .

أعرب جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزيرا التخطيط والصناعة والتجارة عن تهنئته للصين لقبولها عضوا في منظمة التجارة العالمية مما سيعزز التعاون بين البلدين في إطار هذه المنظمة.

من جهته أكد الوزير الصيني حرص بلاده على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الأردن مقدرا الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن بقيادة جلالته لتحسين أداء الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في كافة مجالات الاستثمار خاصة في قطاع التعدين.