Crown الصفحة الرئيسية
الموقع الرسمي لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
A89cf525e1d9f04d16ce31165e139a4b
A8ed71126b12732b838cee58de4efe3f
5b8e4fd39d9786228649a8a8bec4e008
61b4258564db32b0b663450f8cfa54cc
7061e05fd01005f38567bfe463f680ed
الزاوية الإعلامية
الأخبار
صدرت الإرادة الملكية السامية اليوم الاثنين، برد مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2014، الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا، وعدم التصديق عليه.
صدرت الإرادة الملكية السامية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة...
استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد في قصر الحسينية، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
نشر جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم ورقته النقاشية الخامسة، لافتا عبر الصفحة الرسمية للديوان الملكي الهاشمي على فيسبوك: "اليوم، ورغم وقوع أجزاء من منطقتنا ضحية للصراع المذهبي والإرهاب والفكر المتطرف، وما يعنيه ذلك من اختطاف مستقبل جيل كامل، إلا أنني أؤمن بأن مسيرتنا الإصلاحية الأردنية المتدرجة والنابعة من الداخل، التي تضمن مشاركة جميع أبناء وبنات وطننا في بناء مستقبلهم، هي الخيار الأفضل والأكثر ثباتا واستدامة لحماية بلدنا الغالي من الفوضى التي حولنا؛ فالتحديات ليست عذرا لتأجيل أجندتنا الإصلاحية، بل تحويلها، كما هو حالنا دائما في الأردن، إلى فرص. لذا أشارككم ورقتي النقاشية الخامسة بعنوان "تعميق التحول الديمقراطي: الأهداف، والمنجزات، والأعراف السياسية"، والتي تناولت فيها القيم والممارسات الديمقراطية الأساسية على أمل أن تكون هاديا تتبناها وتطبقها جميع أطراف المعادلة السياسية عند قيامهم بأدوارهم ومسؤولياتهم الوطنية تجاه مواطنينا الذين يستحقون دوما الأفضل من ممثليهم ومن الخدمات الحكومية التي تقدم لهم."
غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن اليوم السبت في زيارة خاصة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني، يومي السابع عشر والثامن عشر من شهر أيلول الجاري، بزيارة عمل إلى الجمهورية الفرنسية، يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لبحث العلاقات بين البلدين، إضافة إلى أخر المستجدات على القضايا الإقليمية والدولية.
لاحقا للقاء القمة الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ويلز بالمملكة المتحدة الأسبوع الماضي على هامش مشاركة الزعيمين في قمة حلف الناتو، استقبل جلالة الملك مساء اليوم الاربعاء، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اجتماع ركز على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا فيما يتصل بسبل إعادة إعمار قطاع غزة، وجهود تحقيق السلام في المنطقة، والتطورات على الساحتين العراقية والسورية.
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية دور المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين في دعم الاقتصاد الوطني وإيجاد حلول جذرية للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة، وتوفير فرص العمل للكفاءات الأردنية في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في جميع محافظات المملكة.
زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، قيادة الشرطة الخاصة التابعة للمديرية العامة لقوات الدرك.
استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء في قصر الحسينية، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي نقل إلى جلالته تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.